تحميل كتاب فن النحت في مصر القديمة وبلاد ما بين النهرين PDF .



عاش صبحى الشارونى مؤلف الكتاب سنوات باحثاً ومنقباً ومرتحلاً من أجل التعرف على الجذور التاريخية المصرية في مجال تخصصه وهو فن النحت.. وهذه الدراسة المتعمقة في فنون التراث تعتبر مقدمة ومدخلاً للتعرف على ملامح فن النحت الحديث في مصر وبلاد ما بين النهرين، وهو موضوع رسالته التي نال عنها درجته الجامعية في كلية الفنون الجميلة بالقاهرة.







فن النحت في مصر القديمة وبلاد ما بين النهرين
 فن النحت في مصر القديمة وبلاد ما بين النهرين .






تقديم كتاب فن النحت في مصر القديمة وبلاد ما بين النهرين


تختلف هذه الدراسة عن الدراسات التاريخية الأخرى في أنها دراسة ثنائية نقدية، تتابع التاريخ هنا وهناك وترصد الملامح المتغيرة مع فروق الزمن بين ما يتم في كل موقع من الموقعين الكبيرين لحضارة دالات الأنهار في الشرق الأوسط، أو بتعبير آخر الحضارتين الزراعيتين الكبيرتين وسط حمراء المنطقة المدارية في الشرق الأوسط وما يحيط بها من بحار وخلجان... ولهذا فهي ليست قاصرة على التاريخ الذي قد يعرفه الكثير من المختصين، لكنه يتناول الآثار القديمة من وجهة نظر فنية ونقدية.

فهو يعتبر التقدم والتطور في الشكل الفني دليل تقدم وتمدن وحضارة وبهذا النهج سجل ملاحظات هامة في ميدان تاريخ الفن المقارن، تضع أساساً مناسباً لعلم عربي في هذا المجال برؤية ناقد ينتمي غلى هذه المنطقة، تختلف رويته عمن سبقوه في وضع الأبحاث عن تاريخ هاتين الحضارتين الزراعيتين، ومعظمهم إما منتمون إلى الساحل الآخر من البحر الأبيض المتوسط، وإما متخصصون في التاريخ وليسوا متخصصين في فن النحت وأدواته وقيمه الجمالية ودوره الاجتماعي. والمؤلف يقدم هذه الدراسة لإيمانه أن مستقبل الفنون في العالم المعاصر لن يتوقف عن استلهام حضارات المناطق ذات التراث العميق الجذور كمصر وبلاد ما بين النهرين، ليس في مجال الفنون الجميلة وهو ها وإنما في فنون العصر الحاضر الجماعية الأداء أيضاً.




تحميل كتاب فن النحت في مصر القديمة وبلاد ما بين النهرين PDF



  • الصفحات: 292
  • حجم الملف: 15 MB
  • نوع الملف: PDF
  • تأليف : صبحى الشارونى 
  • تقديم  : د. ثروت عكاشة



pdf .


Identifier-ark ark:/13960/t3vt9h877



مواضيع مهمه
كتب الفنون
مواضيع متنوعة:

Share To:

About Me

Dr Joseph magdy

Mohamed Magdy is a fine artist, professional in oil painting, classic furniture and decor designer, writer, and researcher in the humanities. .Follow me

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

backtotop

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط

قراءة المزيد