كتاب تعليم رسم الوجه،Drawing Portraits FACES AND FIGURES



كتاب تعليم رسم الوجه (Drawing Portraits)


يُنظر إلى صورة  البورتريه عمومًا على أنها تمثيل لسمات شخصية الإنسان ، سواء ملامح الوجه أو الرأس أو الكتفين أو الجسم كله، فن البورتريه لطالما كان موضوعًا مهمًا في الفنون التصويرية ومفضلًا لدى الفنانين ، الذين وجدوا فيه، ليس فقط نوعًا احترافيًا يحظى بمكانة جيدة ويحظى بتقدير اجتماعي لقيمته الرمزية، ولكنه أيضًا فرصة مثيرة للاهتمام للتحقيق في الحالة الإنسانية في جوانب التعبيرالجسدي، والأهم من ذلك، الجانب النفسي. يميل هذا الجانب الأخير إلى السيادة في الوقت الحاضر، حيث قوض التصوير الفوتوغرافي بشكل كبير وظيفة الصورة المرسومة باعتبارها الطريقة الوحيدة لإعادة إنتاج السمات الفسيولوجية للفرد لكن هذا الجانب "الوثائقي" لم يكن سوى سمة من سمات الصورة الفنية.









كتاب تعليم رسم الوجه Drawing Portraits
كتاب تعليم رسم الوجه Drawing Portraits .




الفنان GIOVANNI CIVARDI

باستخدام تجربتي كرسام بورتريه ورسام ومعلم ، حاولت تبسيط وتلخيص المشكلات الرئيسية التي يواجهها المرء عادةً عند معالجة رسم الرأس `` العام '' أولاً ، وبالتالي ، صورة أو صورة فعلية. بعض الموضوعات ذات الأهمية الخاصة ، على سبيل المثال يجب التعامل مع رسم الأيدي وصور الأطفال وكبار السن وصورة الشكل الكاملة والرؤوس ذات السمات غير العادية بمزيد من التفصيل وتغطيتها في كتب أكثر تقدمًا.

تعليم رسم الوجه

لقد قسمت الفصول القصيرة والرسومات المصاحبة لها وفقًا لتسلسل وجدته يساعدني عمليًا في تعليم أساسيات "تقنية" فن البورتريه. لقد وجدت أن هذا النهج يؤدي بسرعة إلى نتائج مرضية. يغطي الكتاب الأدوات والتقنيات والاعتبارات العملية والتشريح وتفاصيل الوجه والتكوين والإضاءة والطريقة الأكاديمية في الرسم ، مع التركيز على الرؤية "الشاملة" للوجه.


يمكن لهذه المبادئ التقنية الأساسية أن توجهك فقط في تجاربك الأولى ويجب أن يُنظر إليها على أنها اقتراحات لبناء دراستك الخاصة على أساسها. سيعتمد تطورك الفني اللاحق على مدى التزامك بالمراقبة ومدى انتظام ممارسة الرسم. لهذا الغرض ، يمكنك ، عندما تقترب من رسوماتك الأولى ، أن تلجأ إلى مراقبة الرسومات التي قام بها فنانين آخرين والتقاط صور فوتوغرافية لموضوعك. ومع ذلك ، بمجرد أن تشعر بالثقة في رسم الخطوط العريضة الأساسية للرأس ، أنصحك بمحاولة الرسم من الحياة ، والحصول على صديق مريض يجلس من أجلك. في القسم الأخير من هذا الكتاب ، قمت بتجميع بعض دراسات البورتريه التي رسمتها في أوقات مختلفة والتي تعطي إشارة إلى كيفية التعامل مع مواضيع مختلفة.


تقديم كتاب تعليم رسم الوجه


يستعرض المؤلف أهم اساسيات وطرق رسم البورترية الاحترافى, ويوضح طريقة بناء رسم الوجه بداية من الخطوط الأولى الى المراحل التفصيلية النهائية.
  1. مراحل استخدام الخطوط الطولية والعرضية لتحديد الملامح بدقة 
  2. خطوات رسم اللوجة بداية من الخطوط الخاريجية وتحديد ابعاد البورترية
  3. خطوات وضع الظل والضوء بصور توضيحية لكل مرحلة من مراحل الرسم .
  4. يعرض طريقة رسم ملامح الوجة بأجزاء منفصلة مثل طريقة رسم الأنف والعين و رسم عضلات وتشريح الوجه بشكل مبسط .



تحميل كتاب تعليم رسم الوجه Drawing Portraits .pdf


  • اسم الكتاب : Drawing Portraits FACES AND FIGURES 
  • تأليف : GIOVANNI CIVARDI
  • اللغة : الانجليزية 
  • نوع الملف: pdf
  • عدد الصفحات:61
  • حجم الملف : 4 MB



تحميل pdf



Identifier-ark ark:/13960/t6b30tv73





مواضيع مهمه
تعليم الرسم
مواضيع متنوعة:

Share To:

About Me

Dr Joseph magdy

Mohamed Magdy is a fine artist, professional in oil painting, classic furniture and decor designer, writer, and researcher in the humanities. .Follow me

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

backtotop

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط

قراءة المزيد