تعرف على فنون الواقعية الاجتماعية باعتبارها الاتجاه الرئيسي للرسم الصيني تتشكل في إطار الثورة الثقافية الصينية في الخمسينيات.ما قبل guohua .




الفن الواقعي الاشتراكى في الصين
الواقعية الاشتراكية في الصين







في الخمسينيات من القرن الماضي ، خلال الثورة الثقافية الصينية ، اختار الحزب الواقعية الاجتماعية كأسلوب رئيسي في الفن. لكن لا يزال من غير الممكن القضاء تمامًا على تقاليد Guohua التي كانت موجودة منذ قرون.





الفن الصيني
Life is On, Fighting is On, by He Kongde, 1969


Life is On, Fighting is On, by He Kongde, 1969






بدأت الواقعية الاجتماعية باعتبارها الاتجاه الرئيسي للرسم الصيني تتشكل في إطار الثورة الثقافية الصينية في الخمسينيات. حتى ذلك الوقت ، وحدت اللوحة الصينية "guohua" التقاليد الوطنية الكلاسيكية المرتبطة بالتقنيات الفنية الخاصة التي تطورت في القرنين الثامن والثالث عشر. كانت لوحات Guohua على شكل مخطوطات على شكل مستطيل ممدود واختلفت في التكوين إلى أفقية ورأسية. وصل طول اللفائف في بعض الأحيان إلى عدة أمتار. بالنسبة للوحات guohua ، تم استخدام ورق خاص أو حرير خاص. كانت الأعمال مكتوبة بالحبر الأسود أو الملون.

في لوحة guohua الصينية ، كقاعدة عامة ، لا يوجد chiaroscuro ويبدو أن جميع الأشياء مضاءة بالتساوي من جميع الجوانب. لا توجد ظلال أو ظلال. على عكس اللوحة الزيتية الأوروبية للحامل ، لا تحتوي لوحة guohua الصينية على هيكل منظور مكاني للتكوين. يتم تصوير الكائنات الموجودة في المقدمة والخلفية بنفس الحجم بدون منظور. يبدو أن العارض ينظر إلى الصورة من أعلى إلى أسفل. لم يتم عرض لوحة guohua الصينية في إطارات ، ولكن تم تعليقها على الجدران مثل اللفائف. تم استخدام أسلوب Guohua الفني لتصوير المناظر الطبيعية والحيوانات والطيور والأسماك وشخصيات الأساطير والروايات القديمة. كان Guohua الصيني بالضرورة مصحوبًا بآيات المؤلف المكتوبة بخط اليد. كانت القصائد موجودة في الركن العلوي من العمل. هكذا، كانت الأعمال الكلاسيكية للرسم الصيني guohua عبارة عن وحدة من ثلاثة عناصر - الرسم والشعر والخط. كان على الفنان أن يكون لديه إتقان جيد لتقنية الرسم ، وأن يكون قادرًا على كتابة الشعر ولديه خط جميل.







مع وصول الحزب الشيوعي الصيني إلى السلطة ، بدأت ثورة ثقافية في الصين ، والتي أثرت أيضًا على الرسم. تم اختيار الواقعية الاشتراكية باعتبارها الاتجاه الرئيسي في تطوير الفنون الجميلة. تم تبني الكثير من مدرسة الواقعية الاشتراكية في الاتحاد السوفيتي ، ولكن كانت هناك أيضًا خصائص وطنية.









أعلن ماو تسي تونغ: "الفن للعمال ، الفن للفلاحين ، الفن للجنود! دع تقاليد القديم تستخدم لتمثيل الجديد ".

تقرر تطوير تكنولوجيا الرسم الصيني الجديد ، والذي سيعكس الأحداث الجارية في الحياة الاجتماعية للصين. بدأت اللوحة الزيتية للحامل في التطور ، والتي لم تكن شكلاً مألوفًا من الفنون الجميلة للشعب الصيني. تُخبر اللوحة الصينية الجديدة في شكل سرد guohua التقليدي عن ظواهر جديدة في عصرنا ، منتشرة بين السكان في الأشكال المألوفة لها - في شكل مخطوطات وألبومات وما إلى ذلك. تمت إضافة القصائد بشكل تقليدي إلى الأعمال ، وهذه المرة عن حياة سعيدة في جمهورية الصين الشعبية.












مواضيع مهمه
الفن التشكيلى, تاريخ الفن
مواضيع متنوعة:

Share To:

About Me

Dr Joseph magdy

Mohamed Magdy is a fine artist, professional in oil painting, classic furniture and decor designer, writer, and researcher in the humanities. .Follow me

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

backtotop

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط

قراءة المزيد