لوحات مستشرقين نادرة للقنان: Carl Haag .لوحات الحياة البدوية .



كيف الهمت الصحراء الفنان كارل هاج ؟ سنتعرف من خلال بعض اعماله الابداعية على اهم الجوانب الفنية لتى تميز بها، في مشاهد غي مألوفة لحياة البدو والترحال .





لوحات مستشرقين  Carl Haag





لوحات الفنان كارل هاج، ابداع بالألوان المائية.

كارل هاج :(Carl Haag (20 April 1820 – 24 January 1915). was a Bavarian-born painter who became a naturalized British subject). كان كارل هاج رسامًا غزير الإنتاج, واكتسب سمعة طيبة بسبب لوحاته المرسومة بدقة والمفصلة بدقة لموضوعات شرقية و رسوماته للشرق الأوسط .
في عام 1903 ، تقاعد، وقرب نهاية حياته، غادر هاج إنجلترا وعاد إلى الإمبراطورية الألمانية الموحدة حديثًا، حيث توفي في أوبيرفيسل.
.




carl haag  - shipwreck in the desert .لوحة
carl haag  - shipwreck in the desert



من هو الفنان كارل هاج 

كارل هاج (20 أبريل 1820 - 24 يناير 1915) رسامًا من مواليد بافاريا وأصبح رساماً بريطانيًا متجنسًا .
ولد هاج في إرلانجن بمملكة بافاريا ، وتلقى تدريبه في أكاديمية الفنون الجميلة نورمبرغ وميونيخ . عمل في البداية كرسام في اللوحات الزيتية و رسم الموضوعات المعمارية. ولكن في عام 1847 استقر في إنجلترا حيث درس تقنيات الألوان المائية الإنجليزية. بعد ذلك كرس نفسه للألوان المائية.

في عام 1850 تم انتخابه عضوا في الجمعية الملكية للرسامين للألوان المياه قبل أن يصبح عضوا عاملاً في عام 1853. كما تمتع برعاية الملكة فيكتوريا. بين عامي 1858 و 1860 ، سافر إلى الشرق الأوسط ، وأقام في البداية أكثر من عام في القاهرة حيث شارك في الاستوديو مع الفنان فريدريك جودال . سافر لاحقًا إلى القدس ولبنان وسوريا قبل أن يعود إلى القاهرة. خلال هذه الفترة ، رسم العديد من الرسومات التي واكمل هذه اللوحات بعد عودته إلى لندن. عاد إلى مصر في 1873-1874 ليحصل على الإلهام من أجل المزيد من اللوحات الشرقية.





Carl Haag
لوحات مستشرقين  Carl Haag 



الرحلة الفنية لكارل هاج (Carl Haag)

وُلد كارل هاج في بافاريا وسافر إلى  لندن عام 1847 لمعرفة المزيد عن تقنية الرسم بالألوان المائية الإنجليزية ، ودرس في مدارس الأكاديمية الملكية في العام التالي واستقر في إنجلترا. في رحلة رسم تخطيطي في تيرول في عام 1852 ، واجه فرصة مع تشارلز ، أمير لينينجين (الأخ غير الشقيق للملكة فيكتوريا) وإرنست الثاني ، دوق ساكس-كوبرج-غوتا (شقيق الأمير ألبرت) ، الذي كلف كارل هاج بالاشتراك بالرسم لهم في منطقة جبال الألب كهدية عيد الميلاد للملكة فيكتوريا تأثرت فيكتوريا وألبرت بالصورة المزدوجة، ثم دعتا الفنانة إلى مقر إقامتهما في المرتفعات الاسكتلندية، قلعة بالمورال، في الخريف التالي، لرسم مشاهد من حياتهما هناك. 

استمر ارتباطه بالطبقة الحاكمة البريطانية لبعض الوقت بعد وفاة ألبرت في عام 1861 ، وهناك مجموعة كبيرة من لوحات الألوان المائية في المجموعة الملكية (بما في ذلك العديد من الرعايا المصريين، حيث أمضى هاج عامين في مصر والشرق الأدنى عام 1858- 60 وسافر مرة أخرى إلى مصر 1873-4).


 



مواضيع مهمه
لوحات مستشرقين
مواضيع متنوعة:

Share To:

About Me

Dr Joseph magdy

Mohamed Magdy is a fine artist, professional in oil painting, classic furniture and decor designer, writer, and researcher in the humanities. .Follow me

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

backtotop

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط

قراءة المزيد