كتاب ثلاث مقالات في النظرية الجنسية ,أهم كتاب وضعه فرويد حول النظرية الجنسية.



ثلاث مقالات في النظرية الجنسية

تناول كتاب فرويد ثلاثة مجالات رئيسية : للانحرافات الجنسية ؛ و النشاط الجنسي في مرحلة الطفولة والبلوغ، والتحليل النفسي للدوافع والانحرافات الجنسية.





Three Essays on the Theory of Sexuality
ثلاث مقالات في النظرية الجنسية Sigmund Freud




بدأ فرويد مقالته الأولى ، عن "الانحرافات الجنسية" ، بالتمييز بين الشيء الجنسي والهدف الجنسي - مشيرًا إلى أن الانحرافات عن القاعدة يمكن أن تحدث فيما يتعلق بكليهما. يتم تعريف المفعول الجنسي هنا على أنه شئ مرغوب فيه ، والهدف الجنسي هو الأفعال المرغوبة مع الشيء المذكور.
مناقشة الجوانب البدائية كأشياء جنسية - ميول الأطفال والحيوانية - و يلاحظ أن معظم الناس يفضلون قصر هذه الانحرافات على الجنون "على أسس جمالية" ولكنها موجودة أيضًا لدى الأشخاص العاديين. كما يستكشف انحرافات الأهداف الجنسية ، كما هو الحال في الميل إلى التباطؤ في الجوانب الجنسية التحضيرية مثل النظر واللمس.


بالانتقال إلى الأعصاب ، أكد فرويد أن "الميول إلى كل نوع من أنواع الانحراف يمكن أن تظهر كقوى غير واعية ... العصاب ، كما كان ، هو سلبي الانحراف". يشير فرويد أيضًا إلى أن الأشخاص غير الطبيعيين من الناحية السلوكية دائمًا ما يكونون غير طبيعيين جنسيًا في تجربته ، لكن العديد من الأشخاص الذين يتمتعون بسلوكيات طبيعية بخلاف ذلك يكونون غير طبيعيين جنسيًا أيضًا.


خلص فرويد إلى أن "الميل إلى الانحرافات هو تصرف أصلي وشامل للغريزة الجنسية للإنسان ، وأن . هذا الدستور المفترض ، الذي يحتوي على جراثيم جميع الانحرافات ، لن يكون واضحًا إلا عند الأطفال ".
الجنسية الطفولية
يناقش مقالته الثانية ، حول "الجنسانية الطفولية" ، أن الأطفال لديهم دوافع جنسية ، لا تظهر منها النشاط الجنسي للبالغين إلا بشكل تدريجي عبر التطور النفسي الجنسي.
بالنظر إلى الأطفال ، حدد فرويد العديد من أشكال المشاعر الجنسية الطفولية ، بما في ذلك، مص الإبهام والمشاعر الذاتية ، والتنافس بين الأشقاء


تحولات البلوغ


في مقالته الثالثة ، "تحولات البلوغ" ، أضفى فرويد الطابع الرسمي على التمييز بين "الملذات السابقة" للجنس الطفولي و "اللذة النهائية" للجماع الجنسي.
كما أوضح كيف تعمل سنوات المراهقة على ترسيخ الهوية الجنسية تحت سيطرة الأعضاء التناسلية.
ملخص

سعى فرويد للربط بنظريته عن اللاوعي التي طرحها في تفسير الأحلام (1899) وعمله على الهستيريا من خلال افتراض الجنس كقوة دافعة لكل من العصاب (من خلال القمع) والانحراف.

في نسختها النهائية ، تضمنت "المقالات الثلاثة" أيضًا اعراض وقلق الإخصاء ، وعقدة أوديب




تحميل مجانى








مواضيع مهمه
كتب علم النفس
مواضيع متنوعة:

Share To:

About Me

Dr Joseph magdy

Mohamed Magdy is a fine artist, professional in oil painting, classic furniture and decor designer, writer, and researcher in the humanities. .Follow me

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

backtotop

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط

قراءة المزيد