تعليم رسم البورترية كتاب Portrait Drawing . كتب تعليم الرسم للمبتدئين pdf



 تعليم رسم البورترية، إن رسم بورتريه.أوالوجه البشري أمر ساحر إلى ما لا نهاية ، ومتنوع بشكل لا نهائي ، ومعبّر جدًا عن المشاعر الخفية والتفاصيل الدقيقة لذلك كرس العديد من الفنانين حياتهم لتصويرها. تختلف كل شخصية عن الأخرى ، مما يمثل تحديًا جديدًا ورائعًا للفنان الذي يجب أن يلتقط ليس فقط شكل وتفاصيل وجه ( الموديل) ، ولكن أيضًا الطابع الفريد للشخصية المرسومة.







تعليم رسم البورترية كتاب  Portrait Drawing .
تعليم رسم البورترية كتاب  Portrait Drawing .


أهمية تعلم رسم الوجه - البورترية

 يمكن أن يتغير الوجه نفسه بشكل جذري مع انعطاف طفيف في الرأس أو اختلاف طفيف في الضوء، ومع تغير مزاج ( الموديل) ، يتغير المحتوى العاطفي للصورة أيضًا. وبالتالي ، فإن الإمكانات التعبيرية للرسم كبيرة جدًا لدرجة أن رسم الوجه البشري يمكن أن يصبح هوسًا وأحد أكثر المواضيع الفنية في الحياة - وقد تجد هذا الموضوع ممتعًا للغاية بحيث تبدو الموضوعات الأخرى نمطية.ولا يوجد شيء أكثر إثارة من مشاهدة وجه إنسان حقيقي ينبض بالحياة على الورق. بالنسبة للفنان الذي يفتن بالبورترية ، فإن الوجه البشري هو الموضوع الأساسي.




كيف ترسم ملامح الوجه؟

الشكل والنسبة. في رسومات أساتذة عصر النهضة العظماء ، غالبًا ما يتم تصور الشكل المعقد لرأس الإنسان ببساطة شديدة - على شكل بيضاوي  مع خطوط شبكية تلتف حول الشكل البيضاوي لتحديد الملامح.
في الصفحات القليلة الأولى من كتاب Portrait Drawing ، 
  1. ستتعلم كيفية وضع هذا الرسم التخطيطي الأولي للوجه في العمل الفني .
  2. ستتعلم رسم الشكل البيضاوي  في خط خارجي ثم جعله ثلاثي الأبعاد بإضافة الضوء والظل.
  3. ستتعلم كيفية تحويل "رسوم تشريح الوجه في عصر النهضة" إلى مجموعة متنوعة من رسومات لوجه الذكور والإناث.
  4. تعلم رسم الوجه من زوايا مختلفة: منظر أمامي ، منظر جانبي ، منظر ثلاثي الأرباع ، وأخيراً منظر للرأس مائل إلى أسفل.

 من المهم أن تحفظ الشكل البيضاوي هذا - وموضع إرشاداتها - حتى تتمكن بعد ذلك من تشكيلها ، مع تغييرات طفيفة متناسبة ، مع أي رأس ترسمه.



أفضل الطرق لتعلم الرسم

رسم ملامح الوجه. واحدة من أفضل الطرق لتعلم الرسم هي النظر إلى فنان محترف ماهر وهو يرسم ، ثم جربه بنفسك. ستشاهد الفنان الشهير جون لاون وهو يرسم كل تفاصيل الوجه ، خطوة بخطوة ، من مجموعة متنوعة من الزوايا. ستراه يرسم  مناظر أمامية وثلاثة أرباع وجانبية ، بالإضافة إلى إمالة لأسفل. بالطريقة نفسها ، ستتعلم رسم أنف وفم الذكر والأنثى كما هو موضح في نفس هذه الآراء الأربعة. وأخيرًا ، ستتعلم كيفية رسم الأذن كما تراه من الأمام والجانب من الرأس.


عن كتاب رسم الوجه


كتاب Portrait Drawing هو إلهام لجيل من الفنانين لإنشاء صور جميلة وواقعية. في ثمانين صفحة فقط .
يغطي المؤلف Wendon Blake جميع الأساسيات ، من الخامات الأوراق وأقلام الرصاص إلى رسم العيون والأنف والفم والأذنين والرأس من كل زاوية. توضح رسومات الفنان جون لون كل نقطة بوضوح ، مما يسهل إتقان الأساسيات والقدرة على نقل التعبير والعاطفة. تظهر عشرة "عروض توضيحية" بالضبط كيفية تجميع كل شيء معًا للحصول على صور أكثر وضوحاً  وسهل الفهم ، سهل الاستخدام .





تحميل  كتاب  Portrait Drawing . pdf 

:
  • الرسومات :JOHN LAWN
  • المؤلف : Wendon Blake
  • اللغة : انجليزية
  • نوع الملف : PDF
  • عدد الصفحات : 80
  • حجم الملف :14 MB


PDF .







مواضيع مهمه
تعليم الرسم, كتب الفن التشكيلي
مواضيع متنوعة:

Share To:

About Me

Dr Joseph magdy

Mohamed Magdy is a fine artist, professional in oil painting, classic furniture and decor designer, writer, and researcher in the humanities. .Follow me

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

backtotop

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط

قراءة المزيد