لوحات فنية




أرتورو ريتشي ( فلورنسا ) رسامًا إيطاليًا اشتهر بمواضيعه التصويرية ومشاهده الفنية وفن الحياة الأسرية. النوع التاريخي ، وخاصة موضوعات القرن الثامن عشر ، يُنظر إليه على أنه عصر ذهبي للأناقة والتطور والذوق ، قبل الحقائق القاسية للثورة الصناعية. جمعت الطبقة الثرية البرجوازية التي أنشأتها الثورة الصناعية هذا النوع من الفن ، وتحديداً تمثل لعصر ما قبل الصناعة .







arturo ricci playingchess-
playing chess لوحة





ارتورو ريتشي (إيطالي ، ١٨٥٤-١٩١٩)


ولد أرتورو ريتشي في فلورنسا في 19 أبريل 1854. درس في فلورنسا تحت قيادة الفنان تيتو كونتي (1842-1924) ، وهو رسام من  الاتجاه الفني المعروف " بـجمال شخصياته ، ودقة الرسم وقوة الألوان" ، كان على ريتشي أن يتفوق على معلمه في جميع جوانب اعماله الفنية.

رسم الموضوعات التصويرية ومشاهد النوع التاريخي والمشاهد من الحياة الأسرية ، سرعان ما أثبت ريتشي نفسه كواحد من أبرز الفنانين في أوروبا في مجال رسم الأزياء التاريخية. ومن بين زملائه الفنانين في هذا المجال بالتحديد فيتوريو ريجيانيني المولود عام 1858 في مودينا ، وتشارلز فريدريك سولاكروا (1825-1879) في باريس. كان النوع التاريخي ، وخاصة موضوعات القرن الثامن عشر ، ذا جاذبية هائلة لهواة جمع  اللوحات الفنية في جميع أنحاء أوروبا والولايات المتحدة ، ويعودون إلى ما كان يُنظر إليه على أنه عصر ذهبي للأناقة والتطور والذوق ، قبل الحقائق القاسية للثورة الصناعية. كانت هذه الثورة بالطبع في الصناعة والتصنيع والتجارة هي التي خلقت الطبقات الثرية التي جمعت هذه اللوحات بالذات.

كان ريتشي نفسه متخصصًا في المشاهد القصصية للحياة الأسرية الأنيقة ، وعالم من الحرير والساتان المتلألئ ، حيث أظهر براعة التفاصيل والتكوين والإحساس بالألوان والملامس. من خلال العمل في فلورنسا ، كانت لوحات ريتشي جذابة ليس فقط للإيطاليين ولكن لمن شاركوا في "الجولة الكبرى" ، ولا سيما جامعي الأعمال الفنية في بريطانيا والولايات المتحدة ، أندرو كارنيجي ، من شهرة وثروة الفولاذ ، المملوك لريتشي "The Village Wedding".


Arturo Ricci (Florence, 19 April 1854−1919) was an Italian painter, known for his figurative subjects, genre scenes, and art of family life.




السيرة الذاتية

ولد أرتورو ريتشي في فلورنسا بإيطاليا . في سن 15 ، التحق بـأكاديمية ( Accademia di Belle Arti di Firenze) حيث درس تحت قيادة تيتو كونتي (1842-1924). رسم مواضيع تصويرية ومشاهد من النوع والمشاهد من الحياة الأسرية ، سرعان ما أثبت ريتشي نفسه كواحد من أبرز الفنانين في أوروبا في مجال نوع الأزياء التاريخية ، جنبًا إلى جنب مع فيتوريو ريجيانيني (1858-1939) وفريديريك سولاكروا 1858-1933 .



درس أرتورو ريتشي في فلورنسا مع تيتو كونتي (إنجليزي) روس.(1842-1919) في أكاديمية الفنون الجميلة . يصور مشاهد النوع ومشاهد من الحياة الأسرية. رسخ ريتشي نفسه كواحد من أبرز الفنانين الأوروبيين في النوع التاريخي. تخصص في مشاهد الحياة اليومية في القرن الثامن عشر ، وخاصة في عصور الروكوكو والتنوير. لا يترك أبطال الفنان ديكوراتهم الداخلية الأنيقة المزينة باللوحات والمرايا والمفروشات والسجاد. لا يوجد خدم في لوحات الفنان ، السادة الأنيقون مشمولون في تكوين معقد. يعزف الأبطال الموسيقى ويلعبون الشطرنج ويقرأون الشعر ويأكلون. في نهاية القرن التاسع عشر ، حققت لوحاته نجاحًا كبيرًا مع هواة جمع التحف في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.  يصور الحياة اليومية لماض مجيد وأنيق ، على عكس الحقائق القاسية للتصنيع والحروب العالمية والثورات المستقبلية.

لوحات فنية من اعمال الفنان ارتورو ريتشي

لوحات Ricci جذابة مع حبكة بارعة ، براعة في التنفيذ ، توازن في التكوين وإحساس دقيق بالألوان. ظهر الاهتمام بعمل الفنان مرة أخرى في بداية القرن الحادي والعشرين ، وقد بيعت لوحته "Country Wedding" ، التي تبرز بشكل حاد بين أعمال الفنان الأخرى مع تصوير واقعي للعامة  ، في دار كريستيز في عام

1- لوحة فنية An afternoon's entertainment




An afternoon's entertainment لوحة
An afternoon's entertainment ارتورو ريتشي - مقاس الصورة . 1280×939


اسم اللوحة :An afternoon's entertainment
الخامة:الوان زيت على قماش 
المقاس: (67.5 × 91.5 سم).

الوصف: لوحة ترفيه المساء

نادرًا ما تخرج صورة الفتيات  Arturo Ricci خارج تصميمها الداخلي الأنيق ، حيث تم تزيين الغرف دائمًا بالمرايا، لوحات جدارية  والمفروشات والسجاد.

مجموعة من السيدات ترتدي زيًا فخمًا من القرن الثامن عشر، في استعراض لبذخ عصر الروكوكو. يعرض 
ارتورو ريتشي المشاهد إلى عالم المرأة العصرية حيث يجتمع الانيقات بصحبة الراوي للقصص.
لطالما كان حدث قراءة قصيدة أو خطاب موضوعًا مفضلاً. كانت ذريعة مثالية لمراقبة شخصيات غير مدركة  في التفكير، وهم يركزون على الراوي ، متجاهلين حضور المشاهد. في الوقت نفسه ، تدعو هذه الأعمال المشاهد إلى التكهن بمعنى القصيدة عن طريق فك رموز الانفعالات على الوجوه مثل مظهر السيدات أو مواقعهن. انطلاقا من تعبيراتهم ، يبدون مستمتعين من القصة.


2- لوحة فنية Grandmother's birthday



Grandmothers birthday by Arturo Ricci
Grandmothers birthday ، لوحة، Arturo Ricci مقاس الصورة  2000×1352 px


اسم اللوحة :Grandmothers birthday  ،عيد ميلاد الجدة 
واسطة:زيت على قماش 
مقاس:66 × 96.5 سم.


3- لوحة فنية The Wedding Party



The Wedding Party . Arturo Ricci
 'The Wedding Party' لوحة Arturo Ricci  المقاس 2000×1360


اسم اللوحة :Grandmothers birthday  ،عيد ميلاد الجدة 
واسطة:زيت على قماش 
مقاس:68 × 100 سم.
الوصف تصور الزوجين وهما يحتفلان في قاعة غنية بالزينة ، مع فتاة صغيرة تنثر الزهور أمامهما من سلة ، مع سيدات أرستقراطيات جالسات أمامهن إلى اليسار في انتظار وصولهن. رجل يشيد بمدخلهم ، كما تفعل الشخصيات الأخرى في محيط الزفاف ، بما في ذلك زوج من الشابات الأنيقات على اليمين. تم رسم جميع الأشكال بمهارة لا تشوبها شائبة ، كما هو متوقع من فنان من عيار ريتشي - ومع ذلك ، حتى وفقًا لمعايير ريتشي ، يعد هذا العمل استثنائيًا ، واللوحة نموذجية رائعةفي دقة التصميم وتكوينها الساحر ، مثل عادة الكثير من أعماله.
















مواضيع مهمه
لوحات فنية
مواضيع متنوعة:

Share To:

About Me

Dr Joseph magdy

Mohamed Magdy is a fine artist, professional in oil painting, classic furniture and decor designer, writer, and researcher in the humanities. .Follow me

Post A Comment:

0 comments so far,add yours

backtotop

الموافقة على ملفات تعريف الارتباط

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط ليقدم لك تجربة تصفح أفضل. باستخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدام ملفات تعريف الارتباط

قراءة المزيد